title

تعديل

طالب التوجيهي بحاجة الى توجيه في كل نقطة وعليك كطالب ان تكون مستمعا جيدا لخبرات من سبقك من الطلاب , هذه المدونة لدع مطلاب التوجيهي او الثاني ثانوي في كل البلاد العربية املين من ان تتحقق الفائدة عامر جرادات

facebook



أعلنت وزارة التربية والتعليم عن برنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2014 / الدورة الشتوية للفروع الاكاديمية والفرع الصناعي ، والفروع المهنية ( خطة قديمة - للطلبة غير مستكملي متطلبات النجاح) ، والفروع المهنية ( خطة جديدة - للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة).

وقالت الوزارة ان برنامج امتحان شهادة الدراسة الثانوية سيبدأ في الثامن والعشرين من كانون الاول المقبل ، مشيرة الى ان الامتحان سيبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا ، فيما يبدأ امتحان التدريب العملي صباح يوم السبت الموافق للثلاثين من تشرين الثاني 2013 ولغاية مساء الاربعاء الموافق للرابع من كانون الاول 2013 ولمدة خمسة ايام .

واضافت الوزارة ان عناوين الكتب والطبعات المعتمدة للعام الدراسي 2013 / 2014 لامتحان الثانوية العامة مفصلة في البرنامج الفردي الخاص بالطالب ولكل فرع ، مبينة انه اذا صادفت عطلة في احد ايام الامتحان ينقل امتحان ذلك اليوم الى اليوم الذي يلي اخر امتحان.

الجامعة الأردنية تحصل أعلى ترتيب في معايير قدرة الخريجين على التوظف

صنفت الجامعة الاردنية على أعلى مرتبة في معيار قدرة الخريجين على التوظف ضمن التصنيف العالمي للجامعات (QS Stares) بحصولها على (خمس نجوم) والتي تعد المرتبة العليا في التصنيف.

كما صنفت الجامعة أيضاعلى المرتبة العليا (خمس نجوم) في معياري التسهيلات التي توفرها الجامعة لطلبتها (البيئة التعليمية), وسهولة الوصول من حيث المنح المقدمة والخدمات لذوي الاعاقات, لتحل في مجمل التصنيف في مرتبة الثلاث نجوم عن مجمل المعايير الاساسة والاختيارية للتصنيف.

وأعرب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة عن رضاه بالمستوى الذي حققته الجامعة على هذا التصنيف وخصوصا انها المرة الأولى التي تشارك فيه, وأضاف "أن النتيجة التفصيلية للتصنيف كانت في أعلى مرتبة الثلاث نجوم الأمر الذي يبشر بنتائج متقدمة في التصنيف المقبل".

وأشار الطراونة الى أن المشاركة في التصنيفات العالمية للجامعات تهدف الى اظهار المكانة التي تتميز بها الجامعة, وما تقدمه من تسهيلات وخدمات لطلبتها والعاملين فيها والمستوى الذي وصلت اليه في مجال البحث العلمي كما ونوعا.

وأكد على أهمية المشاركة في هذا التصنيف والتي تكمن في تسليط الضوء على جوانب القوة والضعف في مختلف محاور العملية التعليمية والبحثية والادارية ومدى تواصل الجامعة وتفاعلها مع مجتمعاتها الداخلية والخارجية, الأمر الذي يمكن الجامعة من رسم خططها الاستراتيجية القصيرة والمتوسطة المدى لتعزيز مكامن القوة وتصحيح مواطن الضعف.

وأوضح مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الدكتور أمجد هديب أن تصنيف (Qs Stars) يصنف الجامعات بناء على عدد من المحاور الأساسية, ومحاور أخرى تختار الجامعة عددا منها, ويتم ترتيب الجامعات المشاركة في التصنيف بناء على ذلك ضمن خمس فئات تبدأ من فئة (نجمة واحدة) الى أن تصل الى أعلى المراتب ضمن فئة (خمس نجوم).

وتضم معايير التصنيف - بحسب الدكتور هديب - محور التوظيف والذي يشمل السمعة التوظيفية, ونسبة التوظيف من مجمل الخريجين, والخدمات التوظيفية التي توفرها الجامعة, فيما يضم محور التسهيلات (البيئة التعليمية) الجوانب الرياضية, والسكنية للطلبة, والخدمات المكتبية والطبية والتقنية, والمجتمعات الطلابية.

وأضاف مدير المركز أن محور الوصول يتمثل بالترتيبات الخاصة بذوي الاعاقة, ونسبة التوازن بين الذكور والاناث من طلبة الجامعة, والمنح المتوفرة للطلبة, كما يضم التصنيف محاور أخرى هي التعليم والبحث العلمي والعالمية, والابداع والاعتماد, وقد حصلت الجامعة فيها على مراكز جيدة يجري العمل على تعزيزها.

ويعتبر تصنيف (QS Stars) ذو أهمية بالغة لما يتمتع به من تنوع في المحاور وشمول لمختلف الجوانب التدريسية والبحثية والادارية والخدمية, الامر الذي يميزه عن غيره من التصنيفات العالمية لمؤسسات التعليم العالي.

يذكر أن مؤسسة (QS) تعمل على تصنيف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي منذ العام 2004م, ومهمتها الأساسية تقديم خدماتها لطلاب البكالوريوس و الماجستير والدكتوراه وتقديم النصيحة لهم حول أفضل الجامعات للدراسة, وهي مؤسسة غير ربحية مقرها الرئيسي لندن وتنتشر أفرعها في القارات الخمسة

سيارة ذكية تكبح سرعتها عندما يضعف تركيز السائق

سيارة ذكية تكبح سرعتها عندما يضعف تركيز السائق





عمون - كشف باحثون استراليون النقاب الاربعاء عن سيارة مبرمجة لتكبح سرعتها ما ان تسجل عبر اللواقط الموصولة الى رأس السائق، ضعفا في تركيزه.

ويتصل جهاز السرعة في السيارة برأس السائق عبر خوذة تضم 14 لاقطا لقياس نوعية النشاط الدماغي وحجمه، يمكنها ان تحدد مستوى التركيز، بحسب ما شرح جيفري ماكيلار الباحث في مؤسسة ايموتيف.

واثناء التجارب، طلب من السائقين ان يردوا على هواتفهم المحمولة، وان يغيروا محطة الاذاعة، وان يشربوا الماء، او ان ينظروا في الخارطة، بهدف قياس مستوى نشاطهم الذهني اثناء هذه الاعمال.

وطلب من كل سائق ايضا ان يقود السيارة بسرعة 15 كيلومترا في الساعة، بهدف قياس نشاطه الدماغي عندما تكون الامور هادئة.

وقال عماد طحطوح المسؤول في شركة "فينش" المتخصصة في الصناعات التكنولوجية ان هذه السيارة "تستخدم تقنيات تجعلها تسرع عندما يكون السائق منتبها، وتبطئ عندما لا يكون كذلك".

ومن المؤشرات التي تحدد مستوى تركيز السائق: وتيرة اغماض العينين واعادة فتحهما، وطول التحديق بنقاط معينة، ودرجة انحناء الرقبة، ومستوى النشاط الذهني اثناء اداء المهمات المذكورة.

وعندما تسجل السيارة انخفاضا في مستوى التركيز، تبطئ سرعتها تلقائيا، وعندما يعود مستوى تركيز السائق جيدا، تعود وتسرع.

وقد صمم هذا النموذج من السيارة بهدف تعزيز الابحاث في مجال السلامة المرورية، وليس لاهداف تجارية.

وقال مدير نادي السيارات الذي طلب تصميم هذا النموذج "ان عدم الانتباه عامل يتساوى مع السرعة الزائدة والكحول في التسبب بالحوادث وسقوط قتلى وجرحى على الطرقات". أ ف ب

مخالفات خطرة على خط مرج الحمام - صويلح.. و"السير" تتوعد

مخالفات خطرة على خط مرج الحمام - صويلح.. و"السير" تتوعد

* السير: حملة على مرج الحمام مساء الأربعاء

عمون - أنس علي - يعاني الكثير من المواطنين من سوء تصرف سائقي باصات خط مرج الحمام-صويلح بحسب ما أفاد به مواطنون .

وأكد المواطنون في شكواهم لـ عمون أن حياتهم مهددة بالخطر لما يقوم به سائقي باصات خط مرج الحمام - صويلح من مخالفات وسلوكيات قيادية مخالفة لقوانين السير لافتين أيضا إلى وجود سلوكيات غير أخلاقية من قبل السائقين ومساعديهم من حيث التعامل مع المواطنين باسلوب غير مهذب إضافة إلى حدوث الكثير من المعاكسات لبعض الركاب من الفتيات .

وأشاروا إلى وجود إهمال في الدور الرقابي لرجال السير المتواجدين على إمتداد خط مرج الحمام - صويلح موضحين أن وقوع المخالفات سواء أكانت في الحمولة الزائدة أو القيادة بسرعة أو تحميل وتنزيل الركاب بأماكن مخالفة تحدث على مرأى رجال السير، إلا ان الأخيرين في منطقة مرج الحمام وعلى إمتداد الخط وحتى نهايته في منطقة صويلح يتهاونون وبشكل ملحوظ مع السائقين لأسباب مبهمة على حد تعبيرهم. 

وطالب المواطنون من المسؤولين اتخاذ جميع الاجراءات الرادعة للحفاظ على سلامة المواطنين من خطر ما يقوم به سائفي باصات خط مرج الحمام - صويلح من مخالفات قد تودي بحياتهم .

من جهته أكد رئيس شعبة المباحث المرورية المقدم معاوية الربابعة أن إدارة السير تقوم بتغيير رقباء السير من المناطق بين فترة وأخرى، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بخصوص مراقبين السير إذا ثبت تورطهم مع أي سائق وسيتم محاسبتهم .

وبين الربابعة في تصريح لعمون بأنه سيتم العمل على مراقبة مكشوفو ومخفية للمخالفات المرورية التي يقوم بها سائقي الباصات، مصرحا بانطلاق حملة أمنية ستبدأ مساء اليوم في منطقة مرج الحمام وسيتم من خلالها تحويل أي سائق باص يخالف بشكل متكرر إلى الحاكم الاداري .

ودعا الربابعة المواطنين إلى ضرورة الابلاغ عن ملاحظة بهذا الخصوص على الرقم المجاني 911 بحيث سيتم التعامل مع أي الملاحظة فور وصولها واجراء اللازم .

أسماء الطلبة المرشحين للقبول في البرنامج الموازي للفصل الأول 2014/2013 الدفعة السابعة والدفعة الثالثة أبناء عاملين






أسماء الطلبة المرشحين للقبول في البرنامج الموازي للفصل الأول 2014/2013
الدفعة السابعة
والدفعة الثالثة أبناء عاملين





على جميع الطلبة التالية أسمائهم والمرشحين للقبول في البرنامج الموازي بداية الفصل الاول 2013/2014 مراجعة وحدة القبول والتسجيل في الجامعة لاستكمال إجراءات قبولهم وذلك يوم الاربعاء الموافق 25/9/2013 الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا وكل من يتخلف عن التسجيل يعتبر مستنكفا عن المقعد .

وعلى جميع الطلبة الدخول الى موقع ادخال البيانات الشخصية بعد مراجعة وحدة القبول والتسجيل وادخال بياناتهم الشخصية .

للدخول لموقع البيانات الشخصية اضغط هنا





الأوراق الرسمية المطلوبة:

- كشف علامات الثانوية العامة الأصلي مصدق حسب الأصول.

- صورة مصدقة عن هوية الأحوال + صورة مصدقة عن شهادة الميلاد للطالب الأردني

- صورة عن جواز السفر للطالب غير الأردني

- معادلة الشهادة الأجنبية الأصلية (صادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية ) + كشف العلامات الأصلي

- عدد (4) صور شخصية .

- شهادة حسن سيرة وسلوك + كشف علامات الجامعة للطلبة الدارسين سابقا في جامعات أخرى.

- ورقة الفحص الطبي للطلبة المقبولين في كلية التربية الرياضية .




لمعرفة أسماء الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي


لمعرفة أسماء الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي
أبناء عاملين



الفرع الفندقي والسياحي

الفرع الفندقي والسياحي الثانوية العامة الاردنية أهلا وسهلا بكم ..

الصفحة المخخصة لجميع ملفات واسئلة الفرع الفندقي والسياحي الثانوية العامة الاردنية للخطتين القديمة والجديدة ...

سوبر توجيهي _ للدراسة اساليب ...


أسئلة للفرع الفندقي                                             إضغط  رقم
أسئلة وزارة  خطة جديدة  هنا  1
أسئلة وزارة خطة قديمة  هنا
مواد مشتركة من هنا  هنا 3


أسئلة للفرع الفندقي                                            إضغط رقم
اللغة الانجليزية م 2 هنا 4
الحاســــــوب م2 هنا
اللغة العربية مهارات الاتصال م2 هنا6



أسئلة للفرع الفندقي                                            إضغط رقم
الثقافة الاسلامية مستوى 1هنا 7
الثقافة العامة م 1 هنا
الثقافة العامة م2 هنا9



أسئلة للفرع الفندقي                                            إضغط رقم
الثقافة الاسلامية مستوى 1هنا 10
الثقافة العامة م 1 هنا11­
الثقافة العامة م2 هنا12

الفرع الفندقي والسياحي الخطة القديمة 

أسئلة للفرع الفندقي                                            إضغط رقم
الجغرافيا الاساسية م2 هنا 1
الرياضيات الاساسية م2 هنا
رياضيات م4 + إضافية نفس الورقة الاساسية هنا3


أسئلة للفرع الفندقي                                            إضغط رقم
التدبير والاستقبال الفندقيهنا 4
إنتاج الطعام وخدمته م3  هنا
إنتاج الطعام وخدمته م4هنا6


أسئلة للفرع الفندقي                                            إضغط رقم
الحسابات الفندقية هنا 7
جغرافيا م3 + إضافية هنا
اللغة الفرنسية وادابها للفندقي والسياحيهنا9

أسئلة للفرع الفندقي                                            إضغط رقم
التدبير والاستقبال الفندقيهنا 10
إنتاج الطعام وخدمته م3  هنا11
إنتاج الطعام وخدمته م4هنا12



الفرع الفندقي والسياحي التوجيهي الاردني( الخطة الجديدة)



أسئلة للفرع الفندقي                                            إضغط رقم
جغرافيا اساسية م2هنا 1
الدوائر الامامية والتدبير الفندقي م3 هنا
الدوائر الامامية والتدبير الفندقي م4 
هنا3



أسئلة للفرع الفندقي                                            إضغط رقم
الرياضيات الاساسية والاضافيةهنا 4
السياحة والسفر  م3 هنا5
السياحة والسفر م4هنا6


أسئلة للفرع الفندقي                                            إضغط رقم
اللغة الفرنسية وادابها هنا 7
إنتاج الطعام وخدمته م3  هنا8
إنتاج الطعام وخدمته م4هنا9





                  لاتنسى       صفحتنا على    : 





مع تحيات : عامر جرادات  :) 

لا تتردد في اي استفسار   اضغط هنا  




  # سوبر توجيهي_ للدراسة اساليب .




حمل كتاب لا تحزن من هنا


بسم الله الرحمن الرحيم ....
 الكتاب الرائع ( لا تحزن ) للشيخ عائض القرني 


الكتاب متميز و ننصح الكل بتحميلة

الكتاب بصيغة pdf - هذا الكتاب من أشهر الكتب للشيخ عايض القرني ومن أكثرها انتشارا وتوزيعا

قيل عن الكتاب
دراسة جادة تعنى بمعالجة الجانب المأسوي من حياة البشرية جانب الإضطراب والقلق و فقد الثقة و الحيرة و الكآبة و التشاؤم و الهم والغم و الحزن والكدر واليأس والقنوط و الإحباط 


                                                               من هنا 

صورة للكتاب

قسم الثقافات

بسم الله الرحمن الرحيم ...

أهلا وسهلا بالجميع بقسم الثقافات في الثانوية العامة : 


                    الثقافة العامة ( إضغط على الصورة) 

                        



                     الثقافة الاسلامية (اضغط على الصورة) 

                                   











































أســــــــئلة السنوات


أسئلة السنوات                                              مشاهدة من هنا               تحميل من هنا                     









الثقافة العامة

أهلا وسهلا بكم ستجدون كل ما يخص الثقافة العامة بإذن الله في هذه الصفحة .. 

1. أســــــــــئلة الوزارة ...


أســــــــئلة الوزارة                        إضغط هنا للمشاهدة 
وزارة ثقافة عامة 
إضغط هنا 
وزارة ثقافة عامة 
إضغط هنا 


وزارة ثقافة عامة 
إضغط هنا 




ترقبوا المزيد قريبا ... 




                  لاتنسى       صفحتنا على    : 





مع تحيات : عامر جرادات  :) 

لا تتردد في اي استفسار   اضغط هنا  




  # سوبر توجيهي_ للدراسة اساليب .



الثقافة الاسلامية


قسم الثقافة الاسلامية للمرحلة الثانوية يرحب بكم ....

ستجدون كل ما يخص هذه المادة من ملفات وشروح وملخصات على هذه الصفحة :) 


كل ما يخص الثقافة الاسلامية من هنا .. ستجد كل ملف يخص الثقافة الاسمية في هذه الصفحة ....

1. أسئلة سنوات سابقة . ( وزارة) 


الرقم المادة                                                       المشاهدة                                            
1الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
2الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
3الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 

الرقم المادة                                                       المشاهدة                                            
4الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
5الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
6الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 



الرقم المادة                                                       المشاهدة                                            
7الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
8الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
9الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 



الرقم المادة                                                       المشاهدة                                            
10الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
11الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
12الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 



الرقم المادة                                                       المشاهدة                                            
13الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
14الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
15الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 




الرقم المادة                                                       المشاهدة                                            
16الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
17الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
18الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 



الرقم المادة                                                       المشاهدة                                            
19الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
20الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
21الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 


الرقم المادة                                                       المشاهدة                                            
22الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
23الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 
24الثقافة الاسلاميةإضغط هنا 



قسم الرياضيات

ستجدون كل ما يخص الرياضيات من هنا فأهلا وسهلا بالجميع .

1.أسئلة الوزارة للرياضيات .



الفرع العلمي : أسئلة الفرع العلمي كاملة من هنا  



                              أو من هنا  

الفرع العلمي                                           مشاهدة  من هنا رقم
أسئلة الوزارة  رياضيات إضغط هنا 1
وزارة شتوي رياضياتإضغط هنا 2
الفرع العلمي كامل إضغط هنا 3


الادارة المعلوماتية : 


كافة مواد الادارة المعلوماتية من هنا 






الرياضيات القسم الادبي : 



كافة مواد الفرع الادبي من هذا الرابط 






الفرع الشرعي : 



كافة مواد الفرع الشرعي من هنا   



الفرع الفندقي والسياحي : 


كافة مواد الفرع الفندقي والسياحي من هنا  خطة جديدة.



الفرع الصحي : 

كافة مواد الفرع الصحي من هنا 

الفرع الصناعي : 


الصناعي تخصص كافة المستويات من هنا 

الرياضيات الاساسية من هنا  2010

الرياضيات الاضافية من هنا  2010

الفيزياء الاساسية م2  2010

الفيزياء الاضافية  2010

ترقبوا مزيدنا :....

لا تنسوا صفحتنا على facebook :) 





                  لاتنسى       صفحتنا على    : 





مع تحيات : عامر جرادات  :) 


لا تتردد في اي استفسار   اضغط هنا  




  # سوبر توجيهي_ للدراسة اساليب .

التوجيهي الاردني , توجيهي , تخصص, الاردن , ثانوية عامة , الرياضيات الفرع , الفرع العلمي , الفرع الفندقي والي والسياحي , الفندقي,السياحي , الزراعي .... الفرع , أسئلة سنوات , ملفات , دعم , اتصال , تعليم , أدب ,أخلاق ...


قسم اللغات

بسم الله الرحمن الرحيم 

مرحبا بكم في قسم اللغتين العربية والانجليزية :) 

اللغة العربية إضغط على الصورة 







اللغة الانجليزية اضغط على الصورة 








                  لاتنسى       صفحتنا على    : 





مع تحيات : عامر جرادات  :) 



لا تتردد في اي استفسار   اضغط هنا  






  # سوبر توجيهي_ للدراسة اساليب .

أسماء الطلبة المرشحين للقبول في البرنامج الموازي للفصل الأول 2014/2013 الدفعة السادسة علما بأنه لا يوجد دفعة خامسة


على جميع الطلبة التالية أسمائهم والمرشحين للقبول في البرنامج الموازي بداية الفصل الاول 2013/2014 مراجعة وحدة القبول والتسجيل في الجامعة لاستكمال إجراءات قبولهم وذلك  يوم الاثنين الموافق 2013/9/23من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية  والنصف ظهرا وكل من يتخلف عن التسجيل يعتبر مستنكفا عن المقعد .
وعلى جميع الطلبة الدخول الى موقع ادخال البيانات الشخصية بعد مراجعة وحدة القبول والتسجيل وادخال بياناتهم الشخصية .


الأوراق الرسمية المطلوبة:
- كشف علامات الثانوية العامة الأصلي مصدق حسب الأصول.
- صورة مصدقة عن هوية الأحوال + صورة مصدقة عن شهادة الميلاد للطالب الأردني
- صورة عن جواز السفر للطالب غير الأردني
- معادلة الشهادة الأجنبية الأصلية (صادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية ) + كشف العلامات الأصلي
- عدد (4) صور شخصية .
- شهادة حسن سيرة وسلوك + كشف علامات الجامعة للطلبة الدارسين سابقا في جامعات أخرى.
- ورقة الفحص الطبي للطلبة المقبولين في كلية التربية الرياضية .



لمعرفة أسماء الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي









                  لاتنسى       صفحتنا على    : 





مع تحيات : عامر جرادات  :) 

لا تتردد في اي استفسار   اضغط هنا  




  # سوبر توجيهي_ للدراسة اساليب .

اعلان مهم