title

تعديل

طالب التوجيهي بحاجة الى توجيه في كل نقطة وعليك كطالب ان تكون مستمعا جيدا لخبرات من سبقك من الطلاب , هذه المدونة لدع مطلاب التوجيهي او الثاني ثانوي في كل البلاد العربية املين من ان تتحقق الفائدة عامر جرادات

facebook



القبول الموحد للجامعات اليوم

تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد أسماء الطلبة المقبولين في الجامعات الرسمية خلال مؤتمر صحفي يعقد اليوم الساعة الرابعة مساء، ضمن قائمة القبول الموحد يليها إعلان قائمة التجسير.

وعلمت" الغد" أن حجم الزيادة على المقاعد التي كان مجلس التعليم العالي أعلن على توافرها ضمن قائمة القبول الموحد والبالغة 29805 مقاعد، سيصل الى نحو 13 ألف مقعد إضافي، ليصبح المجموع نحو 43 ألف مقعد.
وبلغ مجموع طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لمرحلة البكالوريس 53835، من أصل 58 ألف طالب، يحق لهم تقديم الطلبات، وهم الحاصلون على معدل 65 فما فوق في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي".
وبلغ مجموع الطلبات النهائي للتجسير الى الجامعات الرسمية المقدمة الى وحدة تنسيق القبول الموحد، ممن يحق لهم التجسير من الناجحين في الامتحان الشامل العام الحالي والأعوام السابقة 1382 طلبا، فيما يبلغ عدد من يحق لهم تقديم الطلبات ممن اجتازوا الامتحان الشامل للعام الحالي نحو 1700 طالب، حسبما أبلغه لـ"الغد" مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني.
الى ذلك، تعلن الجامعة الأردنية عقب ظهور نتائج القبول الموحد مباشرة الدفعة الأولى من أسماء الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي والموازي الدولي حسبما أكده لـ"الغد" رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة.
وبين الطراونة أن الجامعة تلقت نحو 15 ألف طلب، فيما يبلغ عدد المقاعد المخصصة لجميع البرامج نحو 3 آلاف مقعد.
وتنشر "الغد" على موقعها الرسمي نتائج القبول الموحد.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

احتاج الى

Blogger Widgets

اعلان مهم