title

تعديل

طالب التوجيهي بحاجة الى توجيه في كل نقطة وعليك كطالب ان تكون مستمعا جيدا لخبرات من سبقك من الطلاب , هذه المدونة لدع مطلاب التوجيهي او الثاني ثانوي في كل البلاد العربية املين من ان تتحقق الفائدة عامر جرادات

facebook



احلام التوجيهي

بسم الله الرحمن الرحيم .


أحلام التوجيهي 


هي الاحلام التي سوف تراود الجميع في هذه السنة الطويلة , الجميلة نعم الا انها صعبة , المليئة بالحب والمشاعر نعم , المجردة من الشعور لتحقيق الافضل !!

احلام راودتني انا واصدقائي ومن حولي احلام راودت طلاب هذه المرحلة :

يشكل النجاح الخارق والسريع الحلم الاكبر عند جميع الطلاب , اذ ان الجميع يظن الحياة سهلة جدا وان عملية النجاح سهلة ايضا !!

1. تبدأ بتفكيرك عن التخصص الذي تحلم به , مثلا قلت هندسة مدنية , يستمر التفكير فتقول سوف ادخل الجامعة والعب واضحك ووووو الى ان اتخرج .

2. يأتي الان التفكير على مرحلة الوظيفة والعمل , فتتخيل نفسك بسرعة وجدت وظيفة رائعة , بدأت براتب بسيط نعم ولكن التطور يكون صاروخيا فما تجد نفسك الا مدير العمل .

3. تتكلم في نفسك انا درست الكثير وسوف احقق اعلى معدل ...

تأتي خيبة الامل هنا للكثير , نعم فقد تكون ترى مجهودك ضخما وهو بالحقيقة لا شيء أمام مجهود غيرك .

4. القاعدة في التوجيهي تقول انه من يعتب اكثر هو الاعلى معدل .. قد تكون هنالك حالات اسثنائية  الا انها استثنائية ..


الان وقد انهينا هذه المرحلة بطموحات عالية جدا , طلاب مجدون حققنا معدلات مرتفعة نعم وان لم تكن ما نتمنا !!


لان الامنيات دائما لا تستند الى واقع , الامنية مجردة من اي حقيقة قد تضع هدفا وتحققه , الا ان الظروف قد تكون عائقا , لن نتكلم مثل بعض الاطباء النفسيين اللذين يقولون ان لكل المشاكل حلول .... بعض المشاكل تغير الطريق تهدم وتؤثر فيك تأثيرا كبيرا , فتذهب اثارها بعد فوات الاوان ..

الواقع صعب الجامعات ليست عادلة في قبولها الجامعي اذ ان بعض المواقع تذكر ان نسبة القبول الموحد اقل من 30 % من النسبة الكلية ... انت تنافس على مقعد جامعي خيالي , الواقع مر .

من يقرأ هذه المقالة وهو طالب اريد ان اقول لك الواقع صعب جدا والجامعات ليست كما تظن لذلك ان وضعت امامك هدفا ما فحطم كل العوائق تحطيم ادرس ادرس ادرس انسى الراحة .

الراحة ضرر لك يا سيدي , اضغط نفسك نعم انها سنة ضغط , اقولها من تجربة انا لم اضغط نفسي جيدا وها انا ذا اعض ايدي الندم على هذا  تتمنى لو تعود ايام الامتحانات فتدرس اكثر , ولكن الحمد لله قبل كل شيء فهو قضاء وقدر ...

الحمد لله ....


شاركونا باحلامكم وسننشرها باسمكم ....




                  لاتنسى       صفحتنا على    : 





مع تحيات : عامر جرادات  :) 

لا تتردد في اي استفسار   اضغط هنا  




  # سوبر توجيهي_ للدراسة اساليب .

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

احتاج الى

Blogger Widgets

اعلان مهم