title

تعديل

طالب التوجيهي بحاجة الى توجيه في كل نقطة وعليك كطالب ان تكون مستمعا جيدا لخبرات من سبقك من الطلاب , هذه المدونة لدع مطلاب التوجيهي او الثاني ثانوي في كل البلاد العربية املين من ان تتحقق الفائدة عامر جرادات

facebook



الدورة الصيفية 2013

كانت من الدورات الصعبة التي شهدت احداثا عدة وكان الجو متوترا لدى كل الطلاب وخصوصا في ظل تسريب الاسئلة الذي شهده معظم الطلاب بالميدان ووكالة سرايا للانباء التي كانت كل يوم تضع نماذج الامتحانات وغير ذلك من الجو الصعب الذي يعيشة من تعب في المادة وبذل فيها قصاري جهده, البعض يشتري هذه النماذج ....لا تدري ماذا تسول له نفسه
التي ضعفت وفقدت الثقة بنفسها بحيث لا يستطيع ان يستلم **ورقة** ويجيب عن اسئلتها هل لهذا الحد ضعفت نفوسنا , نريد الراحة مبتعدين عن العمل والاجتهاد الذي هو اساس لهذه الامة الاسلامية ...!!!
عجبا لهذه الاجيال التي اثرت الغش على الاجتهاد اثرت الواسطات على العدل اثرت الظلم على الحق ..!!
اننا وبكل فخر عشنا تجربة جميلة في التوجيهي اي نعم عشناها مع اصدقائنا ومعلمينا الى ان وصلت لحظة الشؤم التي انهارت امامها طموحاتنا في امتحان نزيه عادل ...!!
ان هذا التسيب والتسريب دفع بالوزارة الى رفع مستوى الامتحانات بحيث كانت الدقة المتناهية عنوان كل طالب 
ومن أجمل المعلومات التي احب ان اشارك بها المسؤوولين عن عمليات الغش اقول له : 
"شكرا لك انك اشهدت اكثر من 120000 مئة وعشروووووون الفا من طلبة هذا البلد العظيم على هذا الظلم العظيم ..شكرا لكك لانك قضيت على الثقة في نفوس البعض بعدل في اختيار تخصصه بعدل في ان يعيش كما يستحق شكرا لك ولا بارك الله لك في قرش احمر استلمته من طالب ظلما وعدوانا, لا اخاف الحق ,ولا يخاف وطننا, الحق وكلي ثقة بهذا الوطن العظيم, الذي كان قبرا للظلم والظالمين, وجنة للعدل واصحاب النفوس النزيهة, انا لن افقد الامل ولكن لن نستطيع الصمت على هذا الواقع المخزي الذي عاشه الطلبة .
حتى ان كل متفوق اصبح تلقى عليه تهمة أنه قام بشراء الاسئلة ويحكم ويحكم ويحكم ....الى هذا الحد فقدنا السيطرة على عقولنا حتى اتبلناها بجاجم بشرية فارغة خاوية ...ولو انها هكذا لكان احسن لها ............ الطالب عامر الجرادات توجيهي 2012/2013 احمد الله على انني لم ارى غشا ولا حرفا واحدا واحمده ان مكنني من اخذ علاماتي بجهدي ..الحمد لك يا رب .. استطيع ان اقف امام نفسي وافول اي نعم قدمت امتحانات صعبة ولم استلم حرفا واحدا من غيرك يا نفسي ..انه الضمير الذي اصبح عملة نادرة .. 


بقلم عامر جرادات

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

احتاج الى

Blogger Widgets

اعلان مهم