title

تعديل

طالب التوجيهي بحاجة الى توجيه في كل نقطة وعليك كطالب ان تكون مستمعا جيدا لخبرات من سبقك من الطلاب , هذه المدونة لدع مطلاب التوجيهي او الثاني ثانوي في كل البلاد العربية املين من ان تتحقق الفائدة عامر جرادات

facebook



35 تخصصا جديدا في «القبول الموحد»


أمان السائح - أعلن مدير وحدة القبول الموحد الالكتروني د. غالب الحوراني ان الموقع سيكون جاهزا لاطلاع الطلبة على تفاصيله واجراءاته نهاية الاسبوع الحالي، تمهيدا للبدء بالتسجيل رسميا من خلاله بعد اعلان نتائج الثانوية العامة بثلاثة ايام ولمدة اسبوع.


وقال ان اللجنة ستبدأ اعتبارا من يوم غد الاحد إعداد الترتيبات اللازمة لتجهيز الموقع بعد الانتهاء من ارساء التخصصات النهائية التي وافق عليها مجلس التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، متوقعا ان تزيد التخصصات عن العام الماضي بنحو 35 تخصصا ليصل العدد الاجمالي للتخصصات الى حوالي 450 تخصصا بكافة الجامعات.





واكد ان الوحدة ستعد الموقع كاملا قبل نهاية الاسبوع الحالي ليتمكن الطلبة الراغبون بالاطلاع على تفاصيل الموقع وآلياته وطريقة التعامل معه، قبل اعلان الموعد الرسمي للتسجيل الكترونيا فور اعلان نتائج الثانوية العامة. وناشد الطلبة الاطلاع على الموقع لمعرفة آليات التسجيل التي وفرتها الوحدة والتي تظهر للطالب كافة الامور وتمهد له كافة المعلومات لتسهيل تسجيله.



وقال ان التسجيل للعام الحالي سيكون ذاته للاعوام الماضية، مع ذات الشرط الخاص بإصدار البطاقة الشخصية للطالب لإدخال رقمه الوطني حتى يتم قبوله عبر موقع الوحدة.



وبحسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول فإنه يقبل كحد ادنى بتخصصي الطب والاسنان 85% وتخصصات الهندسة والطب البيطري والصيدلة 80%، ولكليات: العلوم الطبية المساندة وعلوم التأهيل 75% وللصحافة والإعلام وكليات: الشريعة، والتمريض، والحقوق، والقانون، والزراعة 70%، ولباقي التخصصات (باستثناء هندسة الحاسوب) 65% وللحاسوب 80%. ووفقا لأسس القبول فإنه يسمح للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة/ الفرع العلمي، التُقدم بطلبات الالتحاق مباشرة إلى كلية العمارة وهندسة العمارة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، حيث يكون القبول فيها على اساس المعدل ويترك 50% لامتحان شخصي يحدد رغبة الطالب وقدراته. كما يسمح للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة/ الفرع العلمي والفرع الزراعي التقدم بطلبات الالتحاق مباشرة إلى كلية الطب البيطري في جامعة التكنولوجيا الأردنية، ويتم القبول على اساس المعدل و50% لامتحان القدرات.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

احتاج الى

Blogger Widgets

اعلان مهم